ANEJ ALGERIE

Actualité > ندوة خاصة بالحملة التحسيسية حول العنف و مخاطر المخدرات في الأوساط الشبابية

قامت الجمعية الوطنية للتبادل بين الشباب بتنظيم لقاء جمعوي خاص بالحملة التحسيسية حول العنف و مخاطر المخدرات في الأوساط الشبابية ، يوم الأحد08 نوفمبر على  الساعة 10 صباحا بمقر الجمعية بالجزائر العاصمة . و ذلك بهدف :

     تقديم برنامج الدورات التكوينية الخاصة بالمربيين .

      تسطير الجدول الزمني للدورات التكوينية .

و قد تضمن اللقاء  كلمة ترحيبية من طرف السيد علي ساحلي رئيس الجمعية الوطنية للتبادل بين الشباب ، حيث قام بعرض البرنامج المسطر لهذا اللقاء متطرقا بذلك الى ماهية الحملة و أهميتها و أهدافها الأساسية  المنتظر تحقيقها عن طريق تسخير الوسائل و الامكانيات البشرية و المادية اللازمة لذلك .  

 

 

بالإضافة الى عرض مداخلة تفصيلية من طرف الدكتور سفيان بودور حيث قام بتوضيح خطورة ظاهرة المخدرات بجميع انواعها على الشباب و المجتمع ككل ، ناهيك عن إحصائيات دقيقة تعلقت بعدد المدمنين و نسبة فئة الشباب منها، و تقديمه لأهم الاجراءات الوقائية لمحاربة هذه الظاهرة.

 

 

 

تلتها بعد ذلك مداخلة السيد : عبيدات عبد الكريم  خبير في مكافحة المخدرات و الآفات الاجتماعية ،  حيث قدم العديد من الأفكار والتجارب الميدانية التي بموجبها ستساهم فيمحاربة هذه الآفات و مساعدة الشباب في الاندماج من جديد في مجتمع نقي و حياة جديدة .

 

و على ضوء هذه المداخلات ، تم فتح النقاش بين ممثلي المجتمع المدني من جمعيات و هيئات غير حكومية و مؤسسات اعلامية قصد بلورت أسس متينة للانطلاق بالحملة التحسيسية ، و قد تم الاتفاق على البدء من ولاية برج بوعريريج كأول ولاية تحتضن الايام التكوينية الأولى لهذه الحملة ، و ذلك ابتداءا من 19 نوفمبر الى غاية 21 نوفمبر 2015 الى جانب تسخير كافة الامكانيات البشرية و البيداغوجية و الاعلامية لفائدة ممثلي ولاية البرج قصد تحقيق الأهداف الأساسية بأكثر فاعلية ، ليتم فيما بعد تعميم و البدء في دورات تكوينية متخصصة في باقي ولايات الوطن .